تیتر خبرها
خانه / بخش 6) آمریکا و نظام سلطه / 6)2) نهضت جهاني اسلام / 6)2)4)بيداري اسلامي در كشورهاي اسلامي / حج فی کلام الامام الخمینی (قدس سره) ۹ .فی ذکری القتل ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

حج فی کلام الامام الخمینی (قدس سره) ۹ .فی ذکری القتل ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

حج  فی کلام  الامام الخمینی (قدس سره)  ۹ .فی ذکری القتل  ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

فی ذکری القتل  ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون
فی ذکری القتل ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

الحجُّ فی أحادیث الإمام الخمینی – قدس سره-

 

 

 

… والآن ، ونحن على أعتاب فریضه الحجِّ المبارکه ، من اللازم أن یکون لنا توجه للأبعاد العرفانیه والروحیه والاجتماعیه والسیاسیه والثقافیه لهذه الفریضه ، عسى أن یکون ذلک باعثاً على اتخاذ خطوات فعّاله أخرى .

 

 

 

کثیر من الاخوه الملتزمین تحدّثوا عن هذه الموضوعات ، لهذا فإنّی أکتفی بإشاره عابره إلى بعض أبعاد (هذه الفریضه) لعلّها تکون تذکره .

 

 

 

لمّا کانت هذه المناسک العجیبه من أول الإحرام والتلبیه حتى آخر المناسک تنطوی على اشارات عرفانیه وروحیه لا یتیسر الحدیث عنها بتفصیل فی هذا المقال ، أکتفی ببعض إشارات التلبیات :

 

 

 

التلبیات المکرّره تکون حقیقه من أولئک الذین سمعوا نداءَ الله ، فأجابوا دعوته ـ سبحانه ـ باسمه الجامع . المسأله مسأله الحضور فی المحضر (الإلهی) ، ومشاهده جمال المحبوب . وکأن الملبی قد ذابت ذاته فی هذا المحضر فیکرِّر تلبیه (لبیک اللهم لبیک) ، ویتبع ذلک سلب الشریک (لبیک لا شریک لک لبیک) .. سلب

 

 

 

الشریک بالمعنى المطلق ، وأهل الله یعلمون أن هذا السلب للشریک لایقتصر على الإلوهیه ، وإن کان سلب الشریک فی (الإلوهیه) یشمل ـ فی نظر أهل المعرفه ـ جمیع المراتب حتى فناء العالم . وتحوی (التلبیه) جمیع الفقرات الاحتیاطیه والاستحبابیه ، ففیها تخصیص الحمد بالله والنعمه به وتنفی عنه (مرّه أخرى) الشریک (إنّ الحمد والنعمه لک والملک لا شریک لک لبیک) . وهذه عند أهل المعرفه غایه التوحید ، وتعنی أنّ کل حمد ونعمه فی عالم الوجود إنما هو حمد الله ونعمه الله سبحانه بدون شریک . ویجری هذا الموضوع والهدف الأعلى فی کلّ موقف ومشعر وعمل وحرکه وسکون ، وخلافه الشرک بالمعنى الأعمّ .

درباره ی سید محمد هاشم پوریزدانپرست

دانشجویان مسلمان پیرو خط امام تسخیر لانه جاسوسی

مطلب پیشنهادی

بیانیه پایانی اجلاس بین المللی «جوانان و بیداری اسلامی»

بیانیه پایانی اجلاس بین المللی «جوانان و بیداری اسلامی»   ۱۱ بهمن ۱۳۹۰ در راستای …

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *