تیتر خبرها
خانه / بخش 6) آمریکا و نظام سلطه / 6)2) نهضت جهاني اسلام / 6)2)4)بيداري اسلامي در كشورهاي اسلامي / حج فی کلام الامام الخمینی (قدس سره) ۲۱ .فی ذکری القتل ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

حج فی کلام الامام الخمینی (قدس سره) ۲۱ .فی ذکری القتل ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

حج  فی کلام  الامام الخمینی (قدس سره)  ۲۱ .فی ذکری القتل  ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

فی ذکری القتل  ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون
فی ذکری القتل ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

من أحادیث الإمام الخمینی(قدس سره)

إنّ ممّا یجب أن نأسف له أن أیادی الغدر والخیانه لم تمنح شخصیه الإمام علی(علیه السلام) الفرصه لتتبلور وتظهر إلى حیّز الوجود بأبعادها المختلفه وزوایاها المتعدده; بسبب ما افتعلته تلک الأیدی من حروب ومعارک خلال فتره خلافته القصیره . إن لشخصیه الإمام علی(علیه السلام) أبعاداً لیست لغیره فشخصیته تجمع صفات وخصائص خلقت منه شخصیّهً ربّانیّه وإذا قدر للصفات الربّانیّه أن تتجلّى فی شخص فإنّ علیاً کان مظهراً لها کلّ ذلک بفضل رسول الله الأکرم(صلى الله علیه وآله) . وما خفی من صفات تلک الشخصیه وأبعادها ، کان أعظم ممّا ظهر منها . إن ما تعرفت علیه البشریّه وستتعرّف علیه من صفات وأبعاد متناقضه ومتضاده کلّها تجمّعت فی رجل واحد ، ألا وهو أمیر المؤمنین علی(علیه السلام) ، الزاهد العابد والمقاتل المجاهد . . . ، وهی صفات لا یمکن اجتماعها فی رجل واحد ، فالزاهد لا یستطیع بطبیعه الحال أن یکون محارباً أو مقاتلا صندیداً ، والعکس صحیح . فمع کون علی بن أبی طالب(علیه السلام)کان قوی الساعدین شدید البنیه قویّ الجسم ، لکنه کان یعیش فی زهد وقناعه کاملتین فی مأکله ومشربه وطریقه معیشته ، وفی الوقت الذی کان فیه یمتلک من العلوم المعنویه والروحانیه وسائر العلوم الإسلامیه الأخرى ما لم یحظَ أحد غیره ولو بجزء ضئیل منها ، کانت کل ملّه تصنّفه على أنه منها وأنه ینتمی إلیها . فالأبطال والبواسل یعتبرونه منهم بطلا مغواراً ، والفلاسفه تعدّه واحداً منها ، والعرفاء ینسبونه(علیه السلام) إلیهم ، والفقهاء یدّعون أنه ینتمی إلى مذهبهم ، وهکذا الحال مع باقی الملل والنّحل الأخرى ، والحق أن أمیر المؤمنین(علیه السلام) هو واحد من کلّ تلک الطوائف وفرد من کلّ ملّه من تلکم الملل .

إنّ بعض کمالات أمیر المؤمنین(علیه السلام) وصفاته المتمیزه التی لا زالت غیر معروفه للکثیر یمکننا الاطّلاع علیها من خلال قراءه لبعض أدعیته(علیه السلام)المأثوره . فدعاء کمیل هو أحد تلک الأدعیه العجیبه ، وأقول عجیبه لأن بعض الفقرات الوارده فیه لا یمکن أن تکون صادره من إنسان عادی على الإطلاق . فلاحظ مثلا عباره :آ«إلهی وسیدی ومولای وربی هبنی صبرتُ على عذابک فکیف أصبر على فراقک؟آ»; مَن مِن البشر له القدره على التفوّه بمثل هذا الکلام؟ مَن مِنّا یحبّ الله تعالى بهذه الکیفیّه کما یحبّه علیّ(علیه السلام)؟ فهو یصرّح بأنه لا یخاف من جهنّم ولا یخشى نارها ، بل إن جلّ ما یخشاه هو أن یؤدی دخوله إلى جهنم إلى إنزال مرتبته ومکانته بحیث یکون ذلک سبباً فی حرمانه من حبّ الله تعالى والقرب منه . إنه(علیه السلام) ینوح بسبب فراقه عن بارئه واحتمال ابتعاده عنه سبحانه . ولیس لنا والحال هذه أن نتعجب أو نشک فی أن أعماله وأفعاله وکل تصرفاته نابعه من صمیم حبّه لله عزّوجلّ ، ذلک الحبّ الذی ملک زمام قلبه ، وسیطر على کیانه وهیکله فی کلّ مکان وزمان . إن المعیار الذی یعتمده الإمام علی(علیه السلام) هو حبّه لله سبحانه والفناء فی ذلک الحبّ من أجله تعالى ، وهو ما صرّح به الرسول الأعظم(صلى الله علیه وآله) حینما قال : آ«ضربه علی یوم الخندق أفضل من عباده الثقلینآ» . . .

 

درباره ی سید محمد هاشم پوریزدانپرست

دانشجویان مسلمان پیرو خط امام تسخیر لانه جاسوسی

مطلب پیشنهادی

بیانیه پایانی اجلاس بین المللی «جوانان و بیداری اسلامی»

بیانیه پایانی اجلاس بین المللی «جوانان و بیداری اسلامی»   ۱۱ بهمن ۱۳۹۰ در راستای …

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *