تیتر خبرها
خانه / بخش 6) آمریکا و نظام سلطه / 6)2) نهضت جهاني اسلام / 6)2)4)بيداري اسلامي در كشورهاي اسلامي / حج فی کلام الامام الخمینی (قدس سره) ۱۶ .فی ذکری القتل ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

حج فی کلام الامام الخمینی (قدس سره) ۱۶ .فی ذکری القتل ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

حج  فی کلام  الامام الخمینی (قدس سره)  ۱۶ .فی ذکری القتل  ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

فی ذکری القتل  ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون
فی ذکری القتل ضیوف الرحمن و قتل حجاج بیت الله الحرام من الایرانیین و فلسطینیین الثورییون و سایر المسلمین فی المجزره فی بلد امن الله فی المکّه المبارکه ۶ ذی الحجه الحرام عام ۱۴۰۷ بید آل سعود و وهابیون الارهابیون العملاء الصهاینه و الامریکییون

الحج فی أحادیث الإمام الخمینی -قدس سره-

على الحجّاج والزوّار الأعزاء أن یتوجهوا من الکعبه، وهی أفضل وأقدس بقاع الحبّ والجهاد، نحو کعبه أسمى; کما هو سید الشهداء الإمام آ«أبی عبدالله الحسین(علیه السلام)آ» حیث توجّه من إحرام الحجّ إلى إحرام الجهاد، ومن طواف الکعبه إلى طواف صاحب البیت، ومن الوضوء بزمزم إلى غسل الشهاده، وبهذا تُبدَّل الأمّه إلى أمّه ذات بنیان مرصوص لا تعرف الهزیمه. ولن تجرأ لا القوى الشرقیه ولا الغربیه على مواجهتها.

ولا شک فی أنّ روح الحج ونداءه، لا یمکن أن یکون غیر هذا، حیث أن المسلمین یستلهمون من الحج الدستور العلمی للجهاد ضد النفس والهوى، والنهج لمقارعه الکفر والشرک.

على أیه حال، إنّ إعلان البراءه فی الحج تجدید لمیثاق النضال، وهو تمرین لإعداد صفوف المجاهدین، ومواصله الصراع ضد الکفر والشرک وعبده الأوثان.

کما وأنّه لا ینحصر برفع الشعارات، بل إنه منطلق علنی لإعلان النضال،

وتنظیم صفوف جنود الله فی مواجهه جنود إبلیس والمتأسّین بإبلیس. لهذا فالحجّ من مبادئ التوحید الأُولى.

إذا لم یعلن المسلمون براءتهم من أعداء الله، فی بیت الله، فأین إذن یعلنون عن ذلک؟

وإذا لم یکن الحرمُ والکعبهُ والمسجدُ والمحرابُ، معقلا وسنداً لجنود الله، وللمدافعین عن الحرم وحرمه الأنبیاء، فأین إذن یکمن مأمنهم وملجأُهم؟

وبکلمه واحده، إنّ إعلان البراءه یمثّل المرحله الاُولى للنضال، وأنّ مواصله المراحل الأُخرى هی من واجبنا، وأنّ أداءَها فی کلّ عصر وزمان، یختلف باختلاف الأسالیب والبرامج الخاصه بذلک العصر والزمان، ولابد من أن نرى ما الذی نتمکن من عمله فی عصر کعصرنا، الذی عرّض فیه زعماء الکفر والشرک کلَّ وجود التوحید للخطر، وجعلوا من المظاهر القومیه، والثقافیه، والدینیه والسیاسیه للشعوب ألعوبه لتلبیه أهوائهم وشهواتهم الخاصه؟!

هل ینبغی ملازمه البیوت، والاکتفاء بالتحلیلات، وبالتالی، إلقاء روح العجز والخنوع فی قلوب المسلمین، والحیلوله دون وصول المجتمع إلى الإخلاص، الذی هو غایه الکمال ونهایه الآمال؟!

 

درباره ی سید محمد هاشم پوریزدانپرست

دانشجویان مسلمان پیرو خط امام تسخیر لانه جاسوسی

مطلب پیشنهادی

بیانیه پایانی اجلاس بین المللی «جوانان و بیداری اسلامی»

بیانیه پایانی اجلاس بین المللی «جوانان و بیداری اسلامی»   ۱۱ بهمن ۱۳۹۰ در راستای …

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *